كاماسيا

كاماسيا

كاماسيا (Camassia) هي نبات معمر مزهر ينتمي إلى عائلة Liliaceae. في ظل الظروف الطبيعية ، تنمو الزهرة في الولايات المتحدة وكندا ، حيث تلجأ إلى المنحدرات الجبلية الخضرية أو في السهول الشاسعة ذات الربيع الرطب ومناخ الصيف الجاف.

يجذب الجمال المذهل للزهرة العديد من المربين. لا تتطلب Camassia الكثير من الصيانة. ومع ذلك ، في خطوط العرض لدينا ، يعتبر النبات غريبًا ونادرًا ما ينمو.

وصف زهرة كاماسيا

لا يزيد قطر البصيلة الواحدة عن 5 سم ، ويتكون الجلد من صفائح متقشرة. يصل طول السيقان إلى 20-100 سم ، وتنشأ الأوراق من الوردة القاعدية ولها لون أخضر غني مع مسحة مزرقة. الزهور تشبه شكل النجوم. أنها تشكل النورات السنيبلات. تتميز أنواع camassia التي يزرعها البستانيون بلوحة ألوان متنوعة. من بين الأصناف ، هناك نغمات بيضاء وزرقاء وحليبية وأرجوانية.

يبدأ ازدهار أصناف الكاماسيا التي تنمو في المنطقة المناخية الوسطى في أواخر الربيع ، لذلك تنتمي هذه الزهرة المنتفخة إلى النباتات المعمرة المتأخرة. براعم على شكل نجمة ، مثل الزنابق ، تتجمع في فرش عطرة.

زرع الكماسيا في الحقول المفتوحة

ينمو من البذور

لزراعة نبات الكاماسيا في الموقع ، استخدم البذور أو اقسم البصيلات. أفضل وقت لبذر البذور هو نهاية موسم الصيف. يتم حرث فراش الزهرة بخلط التربة مع الخث أو السماد العضوي الفاسد بمعدل 4 كجم لكل متر مربع من الأرض.

لن تظهر الشتلات السليمة من البذور دون التقسيم الطبقي. يجب أن تستمر فترة التقسيم الطبقي لمدة خمسة أشهر على الأقل. للحصول على أفضل نتيجة ، يوصي البستانيون بعمل البذر الشتوي. في منتصف الخريف ، يتم حفر فراش الزهرة ويتم تنظيم الأخاديد الضحلة الضحلة ، حيث يتم سكب البذور. عندما تُظهر الشتلات رؤوسها ، يتم تخفيفها بحيث تكون المسافة بين البراعم الفردية 30 سم.

شتلات كاماسيا

لتربية شتلات Kamassia قوية جيدة ، يتم تحضير البذور مسبقًا. يتم رشها بالرمل الرطب وتخزينها في الثلاجة ، ملفوفة في كيس حتى حلول الربيع. خلال هذا الوقت ، سيتم تقوية المادة ، كما يلي ، والتي سيكون لها في المستقبل تأثير إيجابي على الإنبات. تبدأ أنشطة البذر في بداية شهر مارس.

كاماسيا لها بذور كبيرة. سوف تتناسب 2-3 أكشن في وعاء واحد ، ولم تعد هناك حاجة إليها ، وإلا فسيتعين عليك قضاء بعض الوقت لاحقًا في الانتقاء. يتم تعميق البذرة بما لا يزيد عن 1 سم ، ويتم تسقي فراش الزهرة مع الشتلات بكثرة ، في محاولة لضمان تصريف المياه الزائدة من المقلاة.

في عملية النمو والتنمية ، تسقى النباتات بشكل معتدل. يُنصح بإبقاء الأواني تحت الضوء المنتشر ، ثم تنمو الشتلات بالتساوي ، دون أن تمتد إلى الأعلى. التغذية المتكررة بالتركيبات المعدنية المستخدمة في الزهور المعمرة لن تفيد إلا. تحتاج الشتلات المزروعة إلى التقوية قبل أن تذهب إلى الأرض المفتوحة. تتم زراعة شتلات Kamassia الناضجة في الموقع بطريقة إعادة الشحن في الطقس الدافئ ، مع الحفاظ على فاصل زمني من شجيرة إلى 30 سم أخرى ، وتبدأ زهرة مزروعة من بذرة في التفتح في غضون خمس سنوات.

استنساخ اللمبة

تنتج المصابيح أيضًا شتلات جيدة مع نظام جذر متطور. في السنة الثالثة بعد الزراعة ، نمت البصلة الأم بـ 5 إلى 8 بصيلات ابنة. بعد اكتمال الإزهار ، يتم حفر الأعشاش وتخزينها في غرفة مظلمة مع إمكانية الوصول إلى الهواء في درجة حرارة الغرفة. لمنع جفاف بصيلات Camassia ، يتم فصلها قبل غرسها في الأرض. لمنع العدوى والعدوى ، يتم تطهير المادة بمحلول برمنجنات البوتاسيوم.

يبلغ عمق زراعة الركيزة الرخوة حوالي 15 سم ، بالنسبة للركيزة الثقيلة - لا تزيد عن 10 سم.سيبدو الزرع أكثر تزيينيًا إذا وضعت المصابيح في مجموعات في فراش الزهرة.

رعاية الكاماسيا في الحديقة

زراعة ورعاية الكاماسيا في الحديقة ليس بالأمر الصعب. تعتبر الزاوية المضاءة في الحديقة أو المكان الموجود في الظل الجزئي الخفيف مثاليًا لوضع فراش الزهرة. في الظل ، تمتد السويقات وتصبح خصبة ، وتبقى الأزهار على السيقان لفترة أطول.

التربة

من الأفضل اختيار التربة لزراعة الكاماسيا في بيئة رطبة وطفيلية ذات بيئة خصبة ، ثم تكون النباتات جذابة ونحيلة.

سقي

بدون تدفق رطوبة الأمطار الطبيعية ، يتم ري الموقع بشكل دوري ، لتجنب التشبع بالمياه. خلاف ذلك ، ستبدأ عملية التعفن ، وسرعان ما يموت المصباح.

أعلى الصلصة

يتم تخصيب التربة المحرومة من المغذيات عدة مرات خلال الموسم. المرة الأولى في الربيع عندما تظهر الأوراق ، والثانية - عندما تتشكل السويقات. مجمعات المعادن المعتادة للنباتات المعمرة مناسبة. يتم تخفيف التربة من وقت لآخر وإزالة الأعشاب الضارة.

فصل الشتاء

كاماسيا مقاومة للبرد. يحدث فصل الشتاء من هذه المعمرة المنتفخة دون مشاكل. لا يُسمح بتنظيم مأوى إضافي لسرير الزهرة. في البداية ، تُغطى الشتلات الصغيرة ببساطة بأوراق الشجر الجافة أو بطبقة رقيقة من الخث.

أمراض وآفات الكاماسيا

تستطيع كاماسيا مقاومة العديد من الآفات. نادرا ما يتم ملاحظة حالات العدوى الفطرية التي تؤدي إلى تطور بؤر متعفنة على قشور المصابيح. كإجراء وقائي ، يتم حفر مادة الزراعة تمامًا قبل إرسالها إلى الأرض. يمكن إنقاذ المصابيح المصابة بشكل ضعيف. يتم حفرها ، وقطع المناطق المريضة ، ويتم معالجة مكان القطع بمستحضر مبيد للفطريات.

يعد القراد من أخطر الحشرات التي تشكل تهديدًا على بصلة الجذر. تظهر آثار التلف على شكل تشوه في شفرات الأوراق ، واللويحات البيضاء المرقطة ، والعفن والعفن. تجعد الأوراق وتتقلص المصابيح.

يجب جمع الأعشاش المصابة وحرقها بسرعة. ثم يتم رش موقع الزراعة بالمبيدات الحشرية أو معالجته بمحلول من أوراق نبات القراص. لتحضير المحلول ، يُسكب نبات القراص الطازج بالماء المغلي ويترك لمدة 5 أيام. يخفف التركيز بالماء بنسبة 1:10. للوقاية ، لا يضر تطهير البصيلات بالماء الساخن قبل زرعها في التربة.

يجب جمع الرخويات التي تتغذى على النباتات الخضراء باليد أو وضعها في موقع المصائد والطعوم

أنواع وأصناف الكاماسيا بالصور

جنس Camassia ، صغير العدد ، يشمل 6 أنواع فقط. تشمل الأنواع الثقافية:

Camassia leichtlinii

معظم البستانيين على دراية بهذا النوع من الكاماسيا. في الطبيعة ، يعيش النبات في منطقة تهيمن عليها طبقة من الطين وطقس مناخي معتدل. نحن نتحدث بشكل رئيسي عن أراضي الولايات المتحدة. الجذع الرئيسي ، الذي يحمل ساقي السيقان ، قوي وقوي ، يمكن أن يصل ارتفاعه إلى حوالي 1.4 متر. يتكون الإزهار من العديد من الكورولا ، التي لا يتجاوز قطرها 5 سم ، لون الزهرة أزرق ، والعينات الأرجواني أيضًا تسود. المعمرة قادرة على النمو في مكان واحد من 4 إلى 5 سنوات ، مع الاحتفاظ بتأثيرها الزخرفي.

أشهر أصناف Camassia Leuchtlin:

  • coerulea مع كورولا زرقاء زاهية.
  • ألبا هي مجموعة متنوعة من الزهور البيضاء.
  • semiplena - نورات تيري كريمية ؛
  • وردي ناعم - فرش وردية شاحبة ، مثل النجوم ، تزين سيقان الزهور ؛
  • Sacajawea هي مجموعة متنوعة نادرة بأوراق ذات حدود بيضاء وزهور بيضاء كريمية جميلة.

Camassia cusickii

لا يزيد ارتفاع الشجيرات في الظروف المعتادة عن 80 سم ، ومع ذلك ، هناك أيضًا عينات صغيرة الحجم ، حيث يصل أطول ساق بالكاد إلى 40 سم ، وقد تم طلاء الكورولا الفضفاضة والمفتوحة من هذا الصنف باللون الأزرق الباهت. تم نسجها في النورات الخصبة. تفضل البرية المعمرة تسلق المنحدرات الجبلية المطلة على البحر. يوصى بتقسيم البصلة الأم مرة واحدة على الأقل كل بضع سنوات ، لأن أعشاش الجذر تنمو بسرعة وتسحب العصائر الحيوية والمغذيات من الأدغال.

مجموعة متنوعة Zwanenburg ، التي تربيها مربيون من هولندا ، تستحق الاهتمام. يتميز النبات بكورولا زرقاء ضخمة.

Camassia quamash أو الصالحة للأكل (Camassia quamash syn. Camassia Esculenta)

الزهرة متوسطة الارتفاع ، الإزهار يحتوي على 30-40 كورولا. يبلغ قطر كل منها حوالي 4 سم ، ويتم تقديم الصنف بظلال زرقاء وأرجوانية شاحبة ، وأحيانًا بيضاء.

من الأصناف يجدر ذكر:

  • Blue Melody - كورولا زرقاء عميقة مع أسدية وأوراق ذهبية ، نهاياتها بيضاء ؛
  • أوريون - ارتفاع متنوع 80 سم ، نورات ذات نغمة سماوية.

كاماسيا في تصميم المناظر الطبيعية

بمجرد أن يتلاشى النبات ، تنتهي جميع الأجزاء الأرضية أيضًا من عملياتها الحيوية. في بداية شهر أغسطس ، سيكون فراش الزهرة فارغًا ، لذا من الأفضل الاهتمام بالزهور التي ستملأ المنطقة لاحقًا.

تزرع Camassia مع مراعاة ارتفاع البراعم ولون الصنف. تبدو أنواع الزهور التي تنتمي إلى مجموعة النباتات المعمرة الطويلة بشكل إيجابي في وسط فراش الزهرة أو كتحوط. لا تبدو النباتات في الحديقة أقل جاذبية إذا تم زرعها مع مراعاة الزيادة. ثم الزهور لن تغلق المزارع المجاورة. يوصى بوضع الأصناف الأقل في الجنائن أو زرعها على طول الرصيف. ستكون Camassia زخرفة رائعة لخزان طبيعي. الزهرة مقاومة للرطوبة.


جنون الربيع. الجزء الثالث: أواخر الربيع

الفترة الأخيرة من الربيع - أواخر الربيع أو ما قبل الصيف - هي فترة خصبة للأعشاب المورقة والحدائق المزهرة والدفء الذي طال انتظاره. خلال هذه الفترة ، يزهر كل ما يمكن أن يزهر: زنابق الوادي ، الزنابق ، الهائج ، الإقحوانات ، انساني ، الفلوكس ، الليلك ، الياسمين ، كرز الطيور. يمكن أن تستمر هذه القائمة لفترة طويلة. لكننا نريد أن نلفت انتباهكم إلى القوس الزخرفي ، الذي يتميز بتنوع كبير وفاز منذ فترة طويلة بمكانة جيدة في التصميم الحديث للحديقة. يبدأ هذا النبات المنتفخ البسيط في الازدهار في أواخر الربيع ويتجمد لفترة طويلة في ذروة الجمال. النورات الكبيرة والصغيرة والأرجوانية والبيضاء قادرة على التأكيد بشكل إيجابي على حدائق الزهور في كل من الحدائق الرسمية والريفية. ستضيف أنواع قليلة من بصل الزينة لمسة مشرقة إلى المناظر الطبيعية التي ستستمر من مايو إلى أغسطس. لنقم بجولة في حدائق الربيع الأوروبية حيث يلعب قوس الزينة دورًا رئيسيًا.

حديقة Locus Flevum

قبل عدة سنوات ، وضع مالكو الحدائق الهولنديون Locus Flevum على أنفسهم مهمة ربط العناصر الكلاسيكية لفن البستنة بالهندسة المعمارية الحديثة. وقد أتى هذا القرار الجريء الذي اتخذه اثنان من رواد الأعمال الشباب بثماره: Locus Flewum هو مثال على البستنة الحديثة. بمهارة وخيال عظيم ، تضمنت التركيبات التحوطات ، البرك ، الأقواس ، التعريشات ، النباتات المعمرة والزهور المنتفخة.

في أواخر الربيع ، تشع الحديقة البهجة التي تميز بلدان الجنوب. والواجهة البيضاء للمنزل والممرات المرصوفة بالحصى فقط تكثف الشعور ببداية نشوة ما قبل الإجازة ، المنسية خلال فصل الشتاء. في هذا الوقت من العام ، تضفي الكرات الأرجواني والأزرق والأرجواني من أزهار البصل الزينة إشراقًا على الحديقة الخاصة قدر الإمكان. الزهور الوردية من الخوخ هاردي والنورات أرجواني وحمراء من مستجمعات المياه تجعلها رفقة مبهجة. مثالان يوضحان أشكال الزهور المتناقضة مع بعضها البعض. محاطة بالنباتات الرشيقة ، تبدو الكرات المدمجة من بصل الزينة طبيعية وجذابة. وعلى العكس من ذلك ، على خلفية النورات العنصرية ، تكون الشدة الرسومية للقوس الزخرفي أكثر وضوحًا.

حديقة كريستيان باهل

في مايو ، عندما تلاشت معظم أزهار الربيع المنتفخة بالفعل ، ولم تكن النباتات المعمرة جاهزة بعد لتزدهر بكل مجدها ، يبدو أن حديقة بال في شليسفيغ هولشتاين ، ألمانيا ، مغطاة بحجاب أرجواني عائم. لقد حان وقت ازدهار بصل الزينة. يضبط النعناع البري والبصل العملاق (Allium giganteum) ، المتشابكان مع الخضر الرقيقة من الأعشاب الكبيرة ، نغمة الحديقة بأكملها ، التي تنضح بالتفاؤل والحيوية.

حديقة بال هي السعي وراء التميز. باستخدام لون واحد وعدة أنواع من النباتات ، حقق المهندس المعماري للحديقة تأثير التوسيع البصري والانفتاح في حديقة الزهور المصنوعة من البصل المزخرف. مثل النغمات الموضوعة ببراعة والتي تمتد إلى الحبال الجميلة ، تنقل كرات الإزهار لحنها الذي لا يقاوم ، معلنة نهاية الربيع ووصول الصيف. تجد نورات بصل الزينة انعكاسها رسميًا في كرات خشب البقس الخضراء المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

الأشكال الكروية في الحديقة ليست مصادفة. بعد كل شيء ، الكرة هي واحدة من أهم وأقدم رموز الحضارة الإنسانية ، ورمز الكون والنظام العالمي. لكي تظل الحديقة جذابة دائمًا ، يتطلب تصميمها وفقًا لهذا النموذج بعض البصيرة. عندما تتلاشى أعمال شغب النعناع البري والأقواس المزخرفة ببطء ، تبدأ ورود floribunda في لعب دورها الفردي. فقط قرون بذور بصل الزينة ، المتلألئة بلون اليشم ، تذكرنا بالربيع.

حديقة سفينيا شويدتك

نباتات الحدائق ، مثل كل شيء إبداعي ، تخضع لاتجاهات العصر. فقط تذكر مدى شعبية ورود الشاي طويلة الجذع في الخمسينيات والورود الإنجليزية التي أصبحت عصرية اليوم. في كثير من الأحيان ، يرتبط التغيير في الاتجاه بالشخصيات التي ، بأفكارها غير العادية وجاذبيتها ومثابرتها ، كانت قادرة على التأثير على أذواقنا ووجهات نظرنا. تشمل الأمثلة ورود ديفيد أوستن أو حدائق البراري في بيت أودولف. ولكن بالنسبة لعالم النباتات المنتفخة ، وعلى وجه الخصوص ، بصل الزينة ، فتحت أعيننا Svenja Schwedtke و Rainer Kumetat على التنوع الهائل وجمال هذا النبات. اثنان من البستانيين المتحمسين هما رائدان في الاستخدام الحديث للزهور المنتفخة. منذ عشر سنوات حتى الآن ، كانت القبعات المشرقة لنورات البصل المزخرفة تزين الحدائق التوضيحية ذات الطابع الخاص لاقتصاد البستنة ، الذي يقع على حافة هولشتاين سويسرا (ألمانيا).

يجمع السوق الذي تم إنشاؤه خصيصًا للزهور المنتفخة في الخريف مئات الزوار الذين يقدمون بلا كلل طلبات للأصناف التي يحبونها. بالنسبة لأولئك الذين فقدوا في الاختيار ، تقدم Svenja Schwedtke النصيحة الواقعية والفعالة التالية: قم بزراعة مصابيح "Purple Sensation" الرخيصة في جميع أنحاء الحديقة ، واستخدم "Globemaster" الحصري للحصول على لهجات.

حديقة Les déesses Vertes

قد يتفاجأ بعض القراء من أن بلجيكا هي أرض الحدائق الخاصة المذهلة! كما يقول المثل ، "نوبليس يلزم" - الموقف ملزم! تشير هذه الاستنتاجات إلى نفسها ، على المرء فقط الانتباه إلى ألواح الأبواب النحاسية اللامعة ، والتي يشير وجودها إلى أن الزائر يدخل المنزل إلى البارون أو الأمير أو نوع من الكونتيسة. الأمر مختلف تمامًا عن كاثلين ودانيال دي سي دي سميت. هنا ليس الموقف هو الذي يلزم ، إلى أي مدى يسود الذوق الجيد!

على الرغم من حقيقة أن حديقة اثنين من الأطباء البيطريين لا يمكن رؤيتها إلا جزئيًا من الشارع ، إلا أنها تترك انطباعًا أولًا رائعًا: حديقة أمامية مرجانية حقيقية! يعتبر الانتقال إلى تصميم المناظر الطبيعية في القرن الحادي والعشرين مثاليًا. تجمع كاثلين دي سميت بشكل مثالي بين الأعشاب الرشيقة وشجيرات خشب البقس الكروية المدمجة. يزين بحر الأعشاب الهائج بالمريمية والبصل الأرجواني الغامق المزخرف.

وليس هناك حاجة لمزيد من الألوان هنا ، لأن أشعة الشمس تجلب إحياءًا معينًا بأشعةها الذهبية. للحصول على تأثير إيجابي ، يحتاج مشهد السهوب هذا بالتأكيد إلى مساحة كبيرة. في "Les déesses vertes" تغطي مزارع البراري مساحة حوالي 200 متر مربع.يتم قطع التضاريس الجبلية بصريًا بواسطة سياج الطقسوس المشذب بعناية والمزين بالأهرامات والأقماع. تحتوي النباتات في الحديقة على بنية بسيطة من الأوراق والزهور. وبالتالي ، لا شيء يصرف الانتباه عن أناقة أوراق نبات الهوستا المكشكشة ونورات القبعات البيضاء لبصل الزينة.

اختيار موقع زراعة الزهور المنتفخة

في الربيع والخريف ، تجذب مئات الأنواع وآلاف الأنواع من الزهور المنتفخة البستانيين الهواة. لتجنب خيبة الأمل ، هناك بعض الشروط التي يجب اتباعها عند اختيار موقع الهبوط. ميريام ميونخ ، ألمانيا تشاركنا تجربتها. كان صاحب عملها يبيع مصابيح الزهور تحت العلامة التجارية Kiepenkerl منذ 47 عامًا ، من بينها العديد من المنتجات الجديدة.

هل تحتاج الأزهار المنتفخة إلى بقعة مشمسة لتتفتح جيدًا؟
مريم ميونخ ، كيبنكيرل:

ذلك يعتمد على نوع النبات. بشكل عام ، تتطلب الأزهار المنتفخة الطويلة والمتأخرة المزهرة والكبيرة المزهرة والنباتات الدرنية الكثير من الشمس للإزهار الغزير. وتشمل هذه أزهار النرجس البري الكلاسيكية ومزارع البندق والزنبق والأقواس المزخرفة. جميع أنواع النباتات التي تتفتح في الصيف ، مثل الزنابق ، الزنبق ، الدالياس وكان ، مغرمة جدًا بالشمس. لكن كل أزهار أوائل الربيع والربيع المزهرة تبدو رائعة في الظل الفاتح للشجيرات. ينطبق هذا على قطرات الثلج الرقيقة ، والنباتات الربيعية ، والزعفران ، وأشجار الغابات ، وشقائق النعمان ، والشيونودوكس ، والزهور الربيعية البيضاء ، والكانديك ، والمسكاري ، والزنابق ، وزنابق الغابات ، والثوم البري مع كراته البيضاء من النورات.

هل توجد زهور منتفخة للأماكن الرطبة؟
مريم ميونخ ، "كيبينكيرل":

بالطبع ، أود هنا أيضًا أن أوصي بطيهوج البندق ، الذي يفضل التربة شديدة الرطوبة! يشعر kandyk الأوروبي و belovets الربيع بحالة جيدة في التربة الرطبة. جنبا إلى جنب مع زهور الأقحوان المتأخرة ، تبدأ Camassia في التفتح ، وتفضل المصابيح أيضًا الرطوبة. من بين الزعفران للمرج الرطب ، يجب عليك اختيار الزعفران Tomasini.

أعلى صلصة من الزهور المنتفخة

بالنسبة لتخصيب الزهور المنتفخة ، هناك آراء مختلفة ، بل متناقضة. طلبنا من الخبيرة Sabine Klingelhöfer من Neudorff النصيحة القوية ، التي تفضل الاستخدام المستهدف للأسمدة العضوية.

ما هي الأزهار المنتفخة التي تحتاج إلى الإخصاب؟
سابين كلينجيلهوفر ، نيودورف:

تتطلب جميع الأزهار المنتفخة العناصر الغذائية للإزهار الخصب ، والتي تتراكم في المصابيح. نذير الربيع الصغير مثل زهور الأقحوان ، أزهار الربيع ، قطرات الثلج ، العصفور الأزرق والشيونودوكس غير متسقة تمامًا. كل ما يحتاجونه هو وضع السماد العضوي بسمك 1 سم فقط في بداية الربيع.إذا نمت الزعفران وقطرات الثلج على العشب ، فإن التغذية المنتظمة للعشب تغطي احتياجاتهم من العناصر الغذائية تمامًا. عادة ما يكون الإخصاب الإضافي غير مطلوب. لا تحتاج أصناف الزنبق قصيرة العمر ، والتي تتفتح لموسم واحد فقط ، إلى تسميد إضافي ، مما يضع لهجات مثيرة للاهتمام في الحديقة أو في الأحواض.

يختلف الوضع تمامًا مع الزهور المنتفخة الكبيرة المزهرة ، والتي نتوقع منها ازدهارًا سنويًا خصبًا. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، أزهار النرجس البري ، ومقرمشات البندق ، وبصل الزينة ، وكذلك زهور الأقحوان والزنابق المعمرة. يحتاجون إلى الكثير من العناصر الغذائية ، والتي نوفرها لهم عن طريق إطعامهم بأسمدة خاصة للنباتات البصلية.

ما هو أفضل وقت للتخصيب؟
سابين كلينجيلهوفر ، نيودورف:

تدل الممارسة على أن أفضل وقت للتخصيب هو نهاية شهر مارس ، عندما تظهر الخضر الأولى وتبدأ البصيلات في تراكم العناصر الغذائية الجديدة. في هذا الوقت ، تحتاج إلى إجراء تغذية مستهدفة بأسمدة خاصة للزهور المنتفخة.

ما الذي يساهم فيه الإخصاب؟
سابين كلينجيلهوفر ، نيودورف:

من ناحية أخرى ، تساهم العناصر الغذائية مثل النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفات في الإزهار الخصب. هذا ما نتوقعه جميعًا من الزهور المنتفخة: موثوقة وملونة! من ناحية أخرى ، تحفز بعض الكائنات الحية الدقيقة نشاط الجذور وتراكم العناصر الغذائية في البصيلة. وماذا نحصل نتيجة لذلك؟ يدخل النبات ، المليء بالقوة والطاقة ، فترة توقف للنباتات لإرضاءنا مرة أخرى بزهوره الرائع في العام المقبل. لتكوين بصيلات الأطفال ، يستخدم النبات الذي يتم تغذيته احتياطيات زائدة من العناصر الغذائية.

الربيع هو أروع وقت في السنة ، وقت الخطط الجديدة والأفكار وإنجازاتهم. أود أن أصدق أن حدائق الربيع ، التي أخبرناك بها ، ستلهمك لإنشاء حديقتك الخاصة برائحة الربيع الساحرة. لذلك لا تتردد وتتردد. انزل بجرأة إلى العمل!

من كتاب "Verrückt nach Frühling" لكارمن Szadzik و Melitta Kolberg (مجنون حول الربيع لكارمن Szadzik و Melitta Kolberg)

ترجمة: Lesya V.
خصيصا لبوابة الإنترنت
مركز الحديقة "حديقتك"

إذا لاحظت وجود خطأ ، فحدد النص المطلوب واضغط على Ctrl + Enter لإعلام المحررين به

تعليقات:

لا توجد تعليقات حتى الآن ، يمكنك إضافة تعليقك.
للقيام بذلك ، تحتاج إلى التسجيل أو تسجيل الدخول.


كاماسيا

المؤلف Klimov E.A. ، صورة المؤلف.

لا تزال كاماسيا غير معروفة لمزارعي الزهور الروس.

نحن نقدر معظم النباتات المزهرة لتميزها وجمال ازدهارها ، دون التفكير في أنها في موطنها تحظى بقيمة مختلفة تمامًا. وتشمل هذه النباتات كاماسيا. اسم هذا الجنس مأخوذ من القبائل المحلية للهنود الذين يأكلون بصيلات فريزر وليوشتلين كاماسيا. موطن هذه النباتات هو المروج الجبلية في المنطقة المعتدلة في أمريكا الشمالية. تفضل Camassias الأماكن المفتوحة والمشمسة والتربة الطينية والرطوبة في الربيع والجفاف في الصيف. تتحمل Camassias الصقيع الشديد جيدًا ، ولا تتضرر من الآفات. إذا لم يتم زرع النباتات لعدة سنوات ، فإن ازدهارها سيكون أكثر روعة. تعتبر Camassias جيدة بشكل خاص في الحدائق الصخرية والحدائق الصخرية. من بين الأنواع السبعة من هذا الجنس في مجموعتنا ، ما يلي ينمو بشكل جميل لأكثر من عشرين عامًا:

- كاماسيا كفاماش تم وصف (Camassia quamash) في عام 1827. موطنها هو المروج الجبلية في غرب أمريكا وكندا. اللمبة كروية ، سوداء ، قطرها 2-3 سم. تزهر Kamassia kvamash في أوائل الصيف ، في غضون أسبوعين: ثلاثين زهرة بنفسجية أو أكثر بقطر 3-4 سم من الإزهار في مجموعة أزهار بارتفاع 40 سم ". صُنعت خصيصًا للحدائق الصخرية والحدائق الصخرية: ارتفاعها 20 سم ، والزهور زرقاء ميثيل داكنة ، وتضفي الأزهار المورقة تأثيرًا حيويًا في حديقة صغيرة.

- كاماسيا لوشتلين (Camassia leichtlinii) الموصوفة في عام 1837 سميت على اسم بستاني من ألمانيا M. Leichtlin. موطن هذا النوع هو المروج الجبلية الطينية في غرب أمريكا من بحيرة فانكوفر إلى كاليفورنيا. المصابيح بيضاوية الشكل ، يصل قطرها إلى 3 سم. تزهر Kamassia Leitkhlina في شهر يونيو: بفرشاة يصل ارتفاعها إلى 50 سم حتى ستين زهرة زرقاء يصل قطرها إلى 4 سم ، وهناك أشكال من هذا النوع باللون الأزرق والأزرق الداكن والأرجواني والأبيض. مثيرة للاهتمام للمجموعات: Camassia Cerulea (Coerulea) مع أزهار أرجوانية زرقاء Camassia Alba (Alba) مع أزهار بيضاء ذات ظل أصفر مخضر من Camassia Semiplena (Semiplena) مع أزهار كريمية شبه مزدوجة.

- كاماسيا فريزر (Camassia fraseri) على اسم المسافر D. Fraser. موطنها هو المنحدرات الجبلية من ولاية بنسلفانيا إلى مينيسوتا. اللمبة كروية ، بنية اللون ، يصل قطرها إلى 3-4 سم ، زهرة شرقية نادرة يصل ارتفاعها إلى 30 سم تحمل ما يصل إلى عشرين زهرة بنفسجية زرقاء بقطر 4 سم ، أنجستا كاماسيا (Camassia fraseri var.anqusta) ) معروف من الأشكال ، السفلية ، بأوراق رقيقة رشيقة.

- كاماسيا كوزيكا (Camassia cusickii) وصفها في عام 1888 بواسطة S. Watson. ينمو في منطقة التايغا ، حيث يصل ارتفاعه إلى 1800 متر فوق مستوى سطح البحر في غرب الولايات المتحدة. من غير المعتاد في هذا الجنس لمبات من هذا النوع: فهي ذات بيضوي عريض ، يصل طولها إلى 8 سم وقطرها يصل إلى 4 سم ، ونورات Camassia Kuzik يصل ارتفاعها إلى متر ، مع 80 زهرة زرقاء فاتحة يصل قطرها إلى 5 سم.

- كاماسيا هويل (كاماسيا هويلي). موطنها هو المروج الرطبة في جنوب ولاية أوريغون. اللمبة كروية بنية. يبلغ ارتفاع مجموعة أزهار Kamasia Hauel 50 سم ، وتحمل من 30 إلى 90 زهرة بنفسجية زرقاء.

يتم إكثار الكاماسيا بواسطة البصلات أو البذور. بعد الإزهار ، تتحول أوراق الكاماسيا إلى اللون الأصفر وتجف. في أواخر يوليو وأوائل أغسطس ، نخرج الأعشاش ، ونفصل المصابيح البنت ، ونحاول عدم إتلاف الجذور ، ويمكنك على الفور زرع Kamasia في مكان جديد. بعد الحفر ، يمكن حفظ بصيلات Camassia في صناديق خشبية لمدة تصل إلى شهر قبل الزراعة. لمنع جفاف المصابيح ، نضعها في خث رطب قليلاً.
يعد تكاثر نبات الكاماسيا بالبذور أطول ، ولكنه يسمح لك بالحصول على كمية أكبر من مواد الزراعة. بعد ازدهار النباتات ، تتكون كبسولة بذرة تحتوي على 5-10 بذور سوداء. نزرع بذور كاماسيا على الفور حتى عمق 2 سم من الزراعة والماء والنشارة. مع العناية العادية ، تزهر شتلات كاماسيا لمدة 4-5 سنوات.

الملخص الأسبوعي المجاني لموقع Gardenia.ru

كل أسبوع ، لمدة 10 سنوات ، لمشتركينا البالغ عددهم 100000 ، مجموعة ممتازة من المواد ذات الصلة حول الزهور والحدائق ، بالإضافة إلى معلومات مفيدة أخرى.


هبوط كاماسيا

تتكاثر الكاماسيا بالبذور والبصيلات ، والطريقة الأخيرة هي الأبسط والأكثر ملاءمة. يكاد لا يختلف عن التكنولوجيا المستخدمة فيما يتعلق بالنباتات المنتفخة الأخرى - الزنبق والنرجس والزنابق. يجب حفر البصيلات مباشرة بعد الإزهار ووضعها لمدة 2-3 أسابيع في مكان جيد التهوية ومحمي من الشمس بدرجة حرارة تصل إلى حوالي 20 درجة مئوية. بعد ذلك يتم تخزينها في مكان بارد ومظلم. قبل الزراعة مباشرة ، يجب تقسيم أعشاش المصابيح.

من الأفضل زراعة المصابيح في أواخر الخريف. إذا كانت التربة خفيفة - رملية ورملية ، فيجب ملؤها بالدبال أو الخث أو الرطل الطفلي - 4-5 كجم لكل 1 م 2. في التربة الخفيفة ، يبلغ عمق الزراعة 3 أقطار لمبة ، وفي التربة الثقيلة - بقطران.

يمكن أيضًا استخدام تكاثر البذور. تزرع البذور أيضًا في الخريف ، حيث تحتاج إلى تقسيم طويل الأمد (حوالي 5 أشهر). يمكن توقع الإزهار أثناء تكاثر البذور خلال 4-5 سنوات.


تزايد الكاماسيا في الحديقة

تفضل كاماسيا التربة الخصبة والسائبة ، ولكنها تزدهر أيضًا في تربة الحدائق الثقيلة.
يشعر Kamassia Leuchtlin بشعور رائع سواء في مكان مشمس أو في زاوية مظللة من الحديقة.

الشيء الوحيد الذي لا تستطيع بصيلات كاماسيا تحمله هو الماء الراكد في التربة. في هذه الحالة ، تتعفن المصابيح بسرعة وتموت.
في الربيع الجاف ، وكذلك في درجات الحرارة الشديدة والجفاف خلال فترة الإزهار ، سيحتاج هذا النبات إلى الري.

عند اختيار مكان في الحديقة لزراعة بصيلات Camassia ، يجب أن نتذكر أنه بعد فترة وجيزة من ازدهارها ، يموت الجزء الجوي من النبات ، وستبقى مساحة فارغة في حديقة الزهور. لذلك ، في نهاية شهر يوليو ، تحتاج إلى تزيين هذا المكان بنبات آخر (صيفي أو معمر) ، والذي يبدأ فيما بعد موسم النمو وينمو جيدًا في النصف الثاني من الصيف.

تبدو Camassia Leuchtlin رائعة في المزارع الجماعية لمجموعة متنوعة من أسرة الزهور. تنمو كاماسيا جيدًا تحت أشجار الحدائق. تبدو أزهارها الطويلة جيدة على خلفية العشب والصنوبريات الكبيرة.

الملخص الأسبوعي المجاني لموقع Gardenia.ru

كل أسبوع ، لمدة 10 سنوات ، لمشتركينا البالغ عددهم 100000 ، مجموعة ممتازة من المواد ذات الصلة حول الزهور والحدائق ، بالإضافة إلى معلومات مفيدة أخرى.


شاهد الفيديو: شرح برنامج Camtasia 2019 لتسجيل وتحرير فيديو شرح المحاضرات