ما هي الجدران المائية: نصائح لاستخدام جدار من الماء للنباتات

ما هي الجدران المائية: نصائح لاستخدام جدار من الماء للنباتات

بقلم: سوزان باترسون ، ماستر بستاني

إذا كنت تعيش في منطقة ذات موسم نمو قصير ، فأنت تبحث دائمًا عن طرق للتحايل على الطبيعة الأم. تتمثل إحدى طرق الحماية والاستيلاء على بضعة أسابيع مبكرة في مقدمة الموسم في استخدام حماية نباتات الجدار المائي. على الرغم من أن الأمر يبدو معقدًا ، إلا أنه حقًا طريقة بسيطة وفعالة للحفاظ على دفء النباتات الصغيرة الرقيقة وحمايتها من درجات الحرارة القاسية وحتى الرياح الباردة. لنتعرف على المزيد حول استخدام الجدران المائية للنباتات.

ما هي جدران الماء؟

تُستخدم الجدران المائية للنباتات بشكل شائع للطماطم ولكنها تعمل بشكل جيد مع أي نبات نباتي وتسمح للبستانيين بفرصة وضع النباتات قبل عدة أسابيع من آخر موجة صقيع متوقعة. يمكنك أيضًا تمديد الموسم على الطرف الآخر ، وزراعة نباتاتك بعد الصقيع الأول لبعض الوقت.

يمكن شراء الجدران المائية من مزودي البيع بالتجزئة أو صنعها في المنزل. جدار الماء هو في الأساس قطعة ثقيلة من البلاستيك مقسمة إلى خلايا تملأها بالماء. هذا يخلق نفس تأثير الدفيئة ويطلق الحرارة للحماية من الهواء البارد والتجمد.

كيف تصنع حوائط المياه الخاصة بك في الحديقة للطماطم

بدلاً من إنفاق المال على جدار تجزئة من المياه للنباتات ، يمكنك صنعه بنفسك باستخدام زجاجات الصودا المعاد تدويرها سعة 2 لتر. الخطوة الأولى هي غسل وإزالة الملصقات من زجاجات الصودا. ستحتاج إلى سبع زجاجات تقريبًا لكل نبتة صغيرة.

من المفيد تدفئة التربة لبضعة أيام قبل تجهيز نبات الطماطم من خلال تغطية المنطقة بقطعة من البلاستيك الأسود. عندما تقوم الشمس بتسخين البلاستيك ، فإنها ستدفئ التربة تحتها أيضًا. بمجرد أن تصبح التربة دافئة ، يمكنك زرع الطماطم على الأرض.

احفر حفرة بعمق 8 بوصات (20 سم) بعرض 6 بوصات (15 سم). أضف لترًا من الماء في الحفرة وضع النبات في الأرض بزاوية طفيفة. املأ الحفرة واترك حوالي 4 بوصات (10 سم) من النبات فوق الأرض. سيساعد هذا في تشجيع نظام جذر قوي.

املأ زجاجات الصودا بالماء وضعها في دائرة حول النبات. لا تسمح بوجود فجوات كبيرة بين الزجاجات ، ولكن لا تضع الزجاجات قريبة جدًا أيضًا ، فهي تحتاج إلى مساحة لتنمو.

الحفاظ على جدار الماء الخاص بك حماية النبات

مع نضوج نبات الطماطم ، ستحتاج إلى ضبط الزجاجات وإضافة المزيد حسب الحاجة. عندما يصل نبات الطماطم إلى قمة الزجاجات ، يمكنك البدء في تقوية النبات. قم بإزالة زجاجة واحدة في كل مرة ودع النبات يتكيف. امنح النبات يومًا أو يومين حتى يعتاد على الهواء الخارجي قبل إزالة زجاجة أخرى. ستساعد عملية التعديل البطيئة هذه على منع الصدمات وتقزم النمو.

اتبع نفس الإجراء مع نباتات الحدائق الأخرى أيضًا.

تم تحديث هذه المقالة آخر مرة في

اقرأ المزيد عن رعاية حدائق الخضروات العامة


كيف تصنع حائط حي

آخر تحديث: 5 نوفمبر 2020 مراجع

شارك Monique Capanelli في تأليف المقال. Monique Capanelli هي أخصائية نباتات ومالكة ومصممة Articulture Designs ، وهي شركة تصميم مبتكر وبوتيك في أوستن ، تكساس. مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة ، تتخصص Monique في التصميم النباتي الداخلي ، وجدران المعيشة ، وديكور الأحداث ، وتصميم المناظر الطبيعية المستدامة. التحقت بجامعة تكساس في أوستن. مونيك هي مصممة الزراعة المستدامة المعتمدة. إنها توفر خبرات تصميم النباتات والنباتات ، من الهدايا الصغيرة إلى التحولات الكاملة ، إلى المتسوقين وكذلك العملاء التجاريين بما في ذلك سوق الأطعمة الكاملة وفور سيزونز.

هناك 17 مرجعًا تم الاستشهاد بها في هذه المقالة ، والتي يمكن العثور عليها في أسفل الصفحة.

تمت مشاهدة هذا المقال 390،162 مرة.

جدار المعيشة هو ترتيب نباتات تقع على واجهة عمودية ، مثل جدار داخل منزلك أو خارجه. تعمل هذه النباتات على تنقية الهواء بشكل طبيعي ويمكن أن تساعد في تقليل فاتورة التدفئة وتكييف الهواء أثناء مكافحة انبعاثات الكربون. [1] X مصدر البحث يمكن أن تكون الجدران الحية أنظمة بيئية كاملة ومستدامة ذاتيًا ، ولكن غالبًا ما تتخذ هذه الأنظمة تكوينات أبسط ، حيث يتم تجميع النباتات القلبية معًا في حديقة معلقة على الحائط لجعل البيئات الحضرية أكثر خضرة. باستخدام بعض الحيل والتقنيات المفيدة ، يمكن أن يكون لمنزلك قريبًا جدار حي خاص به!


كيف تصنع إطارك النضاري

1. للحصول على إطار مساحته 1 قدم مربع ، قم بقص أربعة أطوال بطول 12 بوصة من الخشب 2 × 2. قم بتثبيت الزوايا معًا للحصول على إطار بعمق 2 بوصة.

2. شبكة سلكية للأجهزة تدبيس أو مسمار بوصة على جانب واحد من الإطار المفتوح. إذا رغبت في ذلك ، أضف تقليمًا أعلى الشبكة لإخفائها. (إذا كنت نجارًا ماهرًا ، فيمكنك أيضًا قطع قناة في الخشب وإزاحة الشبكة في القناة ، وإخفاء حواف الشبكة المقطوعة.)

3. قم بتدبيس أو تثبيت 1 قدم مربع من الخشب الرقائقي على الجزء الخلفي المفتوح من الإطار. يستخدم Stockwell الخشب الرقائقي الخارجي أو الخشب الأحمر 1 × 12 بوصة.


هل يمكنك إنشاء المزيد من الخصوصية في حديقة بسعر رخيص؟

يمكن أن يؤدي اختيار طرق بسيطة لزيادة الخصوصية مثل الزراعة والأعمال اليدوية إلى جعل هذه الوظيفة صديقة للميزانية حقًا ومع ذلك فهي فعالة. يقول الخبراء في Gardening Express أنه بصرف النظر عن حلول DIY ، فإن `` البديل الآخر هو سياج سلكي ، لأنه سريع التركيب ورخيص بشكل لا يصدق. ستخلق زراعة نباتات التسلق مثل نبات الياسمين الملون أو اللبلاب فوق السلك مساحة خاصة ومكانًا رائعًا لبقعة الطبيعة.

إذن يمكن القيام به. ابدأ دائمًا بتقييم المكان الذي تحتاج فيه حقًا إلى الخصوصية وفكر في الخيارات المؤقتة والدائمة لتناسب احتياجاتك وتوجهات حديقتك. سيسهل ذلك العثور على وسيط سعيد ، وهو مناسب للجيب أيضًا. وتذكر أنه ما لم ترغب في التخلص من حديقتك بالكامل - والتي ستحتاج إلى التحقق مما هو مسموح به مسبقًا - ستتمكن من الحصول على مزيد من الخصوصية بطرق أخرى أقل دراماتيكية وذكية للغاية.

  • جد أكثرأفكار حديقة على الميزانيةفي جولتنا.


10 أفكار لفحص الحدائق للخصوصية في حديقة متجاهلة

المؤلف: بيكي ماثيوز

إنه مساء يوم جمعة مشمس في نهاية أسبوع عمل طويل وأنت تتوق لتناول بيرة باردة وبعض الراحة التي تستحقها في حديقتك. آخر شيء تريد مقاطعة ملجأك السلمي هو رؤية جارك المجاور يشوي في سرواله القصير ، أليس كذلك؟

في عالم اليوم ، يبدو من المستحيل الحفاظ على أي خصوصية. يعني الامتداد العمراني والطلب المتزايد على المساكن أن العقارات التقليدية المسورة قد تم استبدالها بمعيشة مفتوحة ، مما يعطي الوهم بحدائق مشرقة ومرتبة تقلل من المساحة الشخصية ، ومن المفارقات.

يتوق الناس أكثر فأكثر إلى الوقت الذي يمكنهم فيه الانسحاب من أنماط حياتهم المزدحمة والاسترخاء في رقعة صغيرة منعزلة من الصفاء بعيدًا عن أعين المتطفلين. لسوء الحظ ، هناك نقص في الجزر الصحراوية الاستوائية الرخيصة ، ولكن مع هذه الأفكار الخاصة بالفحص ، ستكون بعيدًا عن جيرانك في لمح البصر.

يعد فحص الخصوصية أداة مفيدة ، ليس فقط لفصل ممتلكاتك عن جيرانك ، ولكن أيضًا لتقسيم مناطق مختلفة من حديقتك. هذا فعال للغاية حول الأفنية ومناطق تناول الطعام في الهواء الطلق ، ويعمل بشكل جيد للغاية لتحديد مناطق مختلفة في المساحات الخارجية الأصغر.

الجدران والأسوار

الجدران والأسوار هي أكثر طرق التقسيم شيوعًا. صلبة ومتينة ، وستتحمل معظم الظروف الجوية ولا تتطلب الكثير من الصيانة باستثناء طبقة من الطلاء أو الكريوزوت في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن بعض المناطق السكنية لديها قيود على الارتفاع المقبول ، وفي بعض الحالات قد تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على إذن التخطيط قبل إقامة الحاجز الخاص بك.

تعتبر الجدران والأسوار خيارات وظيفية ولكن يمكن أن تكون باهظة الثمن في البناء والنتيجة غالبًا ما تكون واجهة قاسية مملة تبدو في غير محلها بين النباتات والشجيرات النابضة بالحياة.

استخدم نباتات التسلق لتنشيط الجدران والأسوار وإضافة دفقة من اللون ، أو للحصول على حل منخفض الصيانة ، يعد صف الخيزران في المزارع الكبيرة حلاً وسطًا ممتازًا.

ازرع طريقك إلى السلام

كوِّن إحساسًا بالصفاء والأمان مع الأشجار والتحوط ونباتات الخيزران. تخلق جوًا منعزلًا وهادئًا ، كما أنها تشكل حواجز صوتية رائعة وتوفر لحديقتك طابعًا ريفيًا طبيعيًا. في المناطق التي يوجد فيها قيود على ارتفاع الجدار والسياج في الجزء الأمامي من المنزل ، فإن إضافة شاشة مزروعة هي طريقة ذكية للالتفاف على هذه اللوائح والحصول على بضعة أقدام ثمينة من الخصوصية.

تقليديا ، كان التحوط والأشجار أكثر طرق التقسيم شيوعًا. ومع ذلك ، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل إخراج الجرافة. غالبًا ما تكون عمليات التحوط والأشجار بطيئة في النمو إلى الارتفاع المطلوب ، وقد تستغرق أحيانًا سنوات. يعد شراء العينات الناضجة أمرًا محتملاً ، لكنها أغلى من الشتلات الصغيرة ولن تبني جدارًا متكاملًا بالكامل. أو تحقق من مقالتي عن الأشجار سريعة النمو. غالبًا ما يكون التحوط ضخمًا وسيتناول مساحة أرضية قيمة في حدائق صغيرة. علاوة على ذلك ، فإن التحوط والأشجار تتطلب صيانة دورية لإبقائها في حالة جيدة وفي أفضل حالاتها.

على الرغم من هذه العيوب ، فإن التحوط صعب ، وإذا تم الاعتناء به ، فسوف يكافئك بأجيال من الخدمة المخلصة. يعتبر الغار من أكثر أنواع التحوط شيوعًا ، حيث ينمو حتى قدمين سنويًا. يجب أن تكون نباتات الغار متباعدة بشكل عام عن بعضها بمقدار 3 أقدام ، ولكن للحصول على نتيجة أسرع ، فإن الزراعة على مسافة قدمين ستشكل شاشة سريعة. Leylandii هو أيضًا مزارع سريع رائع ، ولكنه يتطلب صيانة دورية لإبقائه خارج نطاق السيطرة ، ويمكن أن تسبب جذوره أضرارًا هيكلية إذا زرعت بالقرب من منزلك. يمكن أن يكون Leylandii متفشيًا لدرجة أن هناك حاليًا تشريعات سارية بشأن نموها.

إذا كنت عالقًا في الفضاء ، فإن شعاع البوق المزروع أمام سياج أو جدار سيوفر لك بضعة أقدام إضافية من المأوى. السرو الإيطالي هو شجرة دائمة الخضرة رائعة وسريعة النمو للمساحات المدمجة ، وهو شكل عمودي ينمو لأعلى دون اكتساب الكثير من العرض.

بالنسبة للساحات الخرسانية ، فإن الخيزران المزروع في حاويات سيخلق تقسيمًا بينما ينفث الحياة أيضًا في مساحة مملة.

غربلة المعادن

تعتبر الألواح المظلية أكثر صيحات الحدائق إثارة هذا الصيف! طريقة فورية وغير مكلفة لإحاطة مساحتك الخارجية ، فهذه الشاشات المعدنية لا تمنحك العزلة التي تتوق إليها فحسب ، بل تعمل أيضًا كميزة مستقلة غير عادية.

يتم قطع الأنماط الزخرفية بالليزر في الفولاذ لإضفاء مزيد من الاهتمام البصري ، مما يسمح للضوء الطبيعي بالمرور من خلاله. تتوفر هذه الألواح بجميع الأشكال والأحجام ، وهي مصممة لتدوم طويلاً. تبدو فكرة الغربلة المعدنية غير جذابة ولكن اختيار قسم ملون من النحاس أو الصدأ سيعطي إحساسًا ترابيًا ويساعده على الاندماج بشكل لا تشوبه شائبة مع النباتات المحيطة.

غربلة خشبية

تصنع الشاشات المصنوعة من الخيزران وألواح التعريشة فواصل رائعة متعددة الاستخدامات. التعريشة البسيطة هي طريقة بارعة لتقسيم الحدائق الصغيرة ، مع استمرار السماح بمرور الضوء لإضفاء إحساس متجدد الهواء ومفتوح. يمكن أيضًا تزيينها بالنباتات الزاحفة والكروم وحتى أشجار الفاكهة.

لماذا لا تبني جدارًا حيًا لا يوفر لك مزيدًا من الخصوصية فحسب ، بل سيحول حديقتك إلى ملاذ هادئ ومليء بالأشجار؟ قم بتعليق أجراس الرياح وصناديق الطيور وفنادق الحشرات من التعريشة الخاصة بك لجذب الحياة البرية المحلية ، أو تزيينها بالطلاء أو تغطيتها بزجاج عاكس. تنغمس في إبداعك ودع شخصيتك تتألق!

لأجواء زن المطلقة ، سوف تحميك سياج الخيزران من سباق الفئران بينما تقربك من التنوير الروحي. على الرغم من أنه لن يتحمل أي قوة كبيرة ، إلا أنه يتمتع بمظهر طبيعي رائع ويسمح بمرور الضوء المهم للغاية. يمكن شراء الألواح المصنوعة من الخيزران من أي متجر حدائق أو إذا كنت في متناول يدك بأدواتك ، فيمكنك صنعها بنفسك بسرعة وسهولة.

الفرز المعاد تدويره

فكر قبل أن تتخلص! يمكن إعادة استخدام الأبواب الداخلية والمصاريع القديمة وفواصل الغرف المهجورة كشاشات حديقة. قم برسمها لتتناسب مع مخطط ألوان سريرك وشجيراتك. قم بتدريب نباتات التسلق من خلالها لإنشاء نقاط محورية وميزات مذهلة. تدور إعادة التدوير حول استخدام إبداعك وتفكيرك خارج الصندوق ، والنتائج غالبًا ما تكون رائعة. استمتع بها وجربها!

يمكن أيضًا استخدام البليت القديم الموثوق به لبناء شاشة DIY. للحصول على خيار سريع وبسيط ، قم بتأمين المزارع الصغيرة في مقدمة البليت واملأها بالورود والأعشاب.

سواء اخترت هيكلًا من صنع الإنسان أو شاشة مزروعة بشكل طبيعي ، يجب أن تأخذ جيرانك في الاعتبار قبل تشييده. لا تسمح لتوقك إلى العزلة أن يعيق ممتلكاتهم وربما يتسبب في صدع. كما يقول المثل القديم ، الأسوار الجيدة تجعل الجيران جيدين!


شاهد الفيديو: كيف نمنع تقشر الدهانات أسفل جدار السور